الثلاثاء، 29 يونيو 2010

ثلاجة كتب .. ادفع وخذ كتابك




في سبيل جهدها المتواصل لحث أكبر عدد ممكن من الطالبات على القراءة والمطالعة ، ابتكرت مدرسة إماراتية فكرة "ثلاجة كتب"، تتيح لأية طالبة شراء الكتاب الذي ترغب بقراءته بسهولة، من دون عناء البحث في المكتبات.

وتقوم الفكرة على تحويل ثلاجة المرطبات التقليدية، التي اعتادت الطالبات على شراء الحلوى والعصائر منها، إلى "مكتبة صغيرة"، ومصدر لشراء الكتب والقصص المحببة، مقابل عدد من الدراهم تضعها الطالبة في الآلة.

مديرة ثانوية "الجرف" النموذجية في عجمان، قالت لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية التي نشرت الخبر، الإثنين 28-6-2010، إن الفكرة "طرحتها إحدى مدرسات اللغة العربية في الثانوية، فتبنتها الإدارة فوراً، كونها تحث أكبر عدد من الطالبات على القراءة وتطوير الذات، كما تتماشى مع عصر السرعة التي اجتاحت عالمنا".
ولفتت أمينة المكتبة في المدرسة آمنة سعد، والتي تشرف على المشروع، أنه شهد إقبالا كبيراً من قبل الطالبات، خصوصاً أن الكتب المعروضة تم اختيارها بعناية.
وأشارت إلى أنه روعي في أسعارها أن تتناسب وقدرات الطالبات، إضافة إلى تجديد قائمة الكتب كل 3 أسابيع تقريباً، وتصميم الثلاجة بصورة تتناسب مع حجم الكتب المعروضة.

من جهتها، اعتبرت الطالبة تهاني الحربي أن "ثلاجة الكتب" فكرة مميزة وجميلة جداً، "وهي مملوءة بكافة القصص والكتب العلمية والتربوية التي تجذب الطالبات لقراءتها، خصوصاً أن أثمانها مناسبة وتتراوح بين 5 و 25 درهماً كحد أقصى".

المصدر



هناك تعليق واحد:

  1. It is wonderful to have a machine that sells books means if I forgot my book and I'm abroad I can buy one
    If only our government were interested in such things, but "la 7yat lmn tnade";p

    ردحذف